27 نوفمبر، 2021

رسالة الموقع

يهدف الموقع إلى تكوين مجتمع علمي أكاديمي بحثي في مجال الدراسات المتعلقة بالشباب والعلوم المرتبطة بها، كعلم النفس وعلوم التربية والاجتماع، والدراسات التأصيلية من المنظور الشرعي والمنهجي والأخلاقي في مختلف المجالات الاجتماعية والإنسانية المرتبطة بمجال الشباب،

بالإضافة إلى العلوم المعلوماتية والتربوية والاقتصادية والأمنية، والدراسات الفكرية المرتبطة بقضايا الهوية الدينية والثقافية والأنثروبولوجية ومشكلاتها المرتبطة بهذه الفئة العمرية، وذلك باللغة العربية.

كما يهدف إلى العمل على تغطية الاحتياجات البحثية لهذا المجتمع، والوصول إلى كيان بحثي مؤسسي ذي مصداقية لدى هذا المجتمع، من خلال الإنترنت، ويمكن التوسع في هذا المفهوم مستقبلا ليتم من خلال قنوات أخرى للاتصال ويمتد إلى لغات أخرى.


أهداف الموقع:

الهدف القيمي:

ويهدف إلى تحقيق قيمة مضافة بحثية من خلال تكوين مجتمع أكاديمي يلتف حول قاعدة علمية ذات مصداقية تحقق له احتياجاته المعرفية والفكرية وتسعى إلى منع تكرار الجهود وإهدار الوقت والمال، وتتيح الحوار البناء و التنسيق بين المشروعات المشتركة.

 

الهدف البحثي:

ويهدف إلى تلبية احتياجات المجتمع الأكاديمي في ظل نقص المادة العلمية في البيئة الإلكترونية والتعريف بالإنتاج الفكري غير المنشور، ودعم التواصل بين أفراد هذا المجتمع.

 

الهدف الثقافي:

ويهدف إلى التركيز على قضايا الشباب من خلال عرضه لمجموعة من الأفكار والكتابات، التي تجمع بين الأصالة والمعاصرة .

 

الهدف الميداني:

ويهدف إلى بلورة نتائج الدراسات البحثية إلى برامج عملية وإعلامية بالتنسيق مع الشركات الإعلامية المتخصصة.